لماذا بيرسون؟

توفِّرُ شهاداتُنا مسارًا يسهّلُ دخولَ مؤسّساتِ التّعليمِ العالي المشهورةِ والحصولَ على فرصِ عملٍ مثيرةٍ للاهتمامِ.

يدرسُ ما يقاربُ ثلاثةَ ملايينَ وأربعَمئةِ ألفِ طالِبٍ حولَ العالمِ لنيلِ شهاداتِنا. وتعترفُ الجامعاتُ الرّائدةُ حولَ العالمِ بشهادتَي بيرسون لمنهاجَي الـ A Levels  وBTEC . ونؤكّدُ، منْ خلالِ عملِنا معَ الجهاتِ المعنيّةِ بالتّعليمِ العالي وأصحابِ العملِ، أنَّ شهاداتِنا تزوِّدُ المتعلّمينَ بالمهاراتِ الّتي يحتاجونَ إليها لتعزيزِ فُرصِ توظيفِهِمْ.

تتيحُ البرامجُ المماثلةُ لـExtended Project (المشروعُ الموسَّعُ) و Global Citizenship (المواطَنةُ العالميّةُ) للمتعلِّمينَ دراسة مواضيعَ تهمُّهم، وبناءِ المهاراتِ المؤهِّلةِ للنّجاحِ المستقبليِّ. نحنُ شركة التعليم الرائدة الوحيدةُ التي تمنح شهادات دولية مرموقة هنا في الشّرقِ الأوسطِ، وتقدِّمُ أيضًا برنامجًا للّغةِ العربيّةِ "بالعربي". كما أنَّ دعمَنا لتعلُّمِ اللّغةِ الإنجليزيّةِ يساعدُ طفلَكَ على الاستفادةِ القصوى منْ شهاداتِنا المرتكِزةِ على المنهاجِ البريطانيِّ.

اكتشِفِ المزيدَ عنْ مجموعةِ الشّهاداتِ الّتي نقدّمُها للمدارسِ في الشّرقِ الأوسطِ:

Edexcel من "بيرسون ادكسل AS/A مستويا انترناشيونال" للفئة العمريّة" الدولي†من"بيرسون BTEC و مؤهل بين 16 و 18 عاماً

يتيحُ برنامجُ Pearson BTEC International للطّلّابِ كسبَ مهاراتٍ قابلةٍ للنقلِ إلى مجالاتٍ أُخرى، وطويلةِ الأمدِ، وهوَ مصمَّمٌ ليمكّنَهمْ منْ متابعةِ دراسةِ المقرَّراتِ فيهِ إلى جانبِ دراساتِهمِ الأكاديميّةِ. يُقبَلُ الطُّلّابُ الحاملونَ شهادةَ الـ BTEC في أفضلِ الجامعاتِ في الشّرقِ الأوسطِ والعالمِ، أوْ يشغلونَ وظائفَ ممتازةً في بدايةِ مساراتِهم المهنيِّة. تعزّزُ المقرّراتُ في البرنامج التّعلُّمَ المرتكِزَ على المهاراتِ، وتتّبعُ نظامَ الوحداتِ الّتي يتمحورُ كلٌّ منْها حولَ موضوعٍ، وتُجرى الامتحاناتُ على مدى فترةِ دراسةِ المقرَّراتِ.

Pearson Edexcel International GCSE للأعمارِ الّتي تتراوحُ بينَ 14 عامًا و 16 عامًا.

"لقدْ عملْتُ على نيلِ شهاداتِ Pearson Edexcel International GCSEs لأنَّ المدراسَ والجامعاتِ وأصحابَ العملِ يعتبرونَ أنَّ قيمتَها موازيةٌ لشهاداتِ Pearson Edexcel GCSEs"

كريستينا بيرمودز ألفاريز، إسبانيا

إنَّ مناهجَنا لشهاداتِ الـ GCSE الدّوليّةَ مصمّمةٌ ليعادلَ كلٌّ منَ المستوياتِ فيها المستوى المقابلَ لَه في مرحلةِ الـGCSE levels  البريطانيّةِ، وتُدرَّسُ في أكثرَ منْ 80 دولةً. وهيَ تزوِّدُ طفلَكَ بالمهاراتِ والمعرفةِ الّتي يحتاجُ إليها للتّقدّمِ إلى الـ levels A والـ A levels الدّوليّةِ ثمَّ دخولِ الجامعاتِ وسوقِ العملِ. وقدْ جرى تضمينُ المهاراتِ القابلةِ للنَّقلِ مثلَ حلِّ المشكلاتِ، والتّفكيرِ الناقدِ، والقيادةِ، والتّعاونِ في المناهجِ.

مسارٌ نحوَ الدّراسةِ وفقَ مناهجَ دّوليّةِ

تعترفُ الجامعاتُ حولَ العالمِ بشهاداتِ بيرسون. نحنُ نعملُ بشكلٍ حثيثٍ معَ الجامعاتِ بهدفِ تطويرِ شهاداتِنا لضمانِ ملاءمتِها في إعدادِ الطُّلّابِ للمرحلةِ الجامعيّةِ. وفي سياقِ التزامِنا بالعملِ المتواصلِ معَ الجامعاتِ، نستطيعُ أنْ نضمنَ الحصولَ على تأكيدِ هذهِ الجامعاتِ على اعتبارِ شهاداتِ Pearson International A Levels وشهاداتِ Pearson International GCSEs الّتي نمنحُها مساويةً لشهاداتِ level A GCE  و شهادات GCSEs.

"إنَّ معاييرَ مراجعةِ طلباتِ الالتحاقِ بالجامعاتِ والكلّيّاتِ الانتقائيّةِ لا تقتصرُ على الدّرجاتِ ونتائجِ الامتحاناتِ المعياريّةِ فحسبُ، لكنَّها تشملُ أيضًا الأنشطةَ الّتي يمارسُها الطّلّابُ خارجَ إطارِ منهاجِهمِ الدراسيِّ، وتوصياتِ معلّميهمْ ومستشاريهمِ التربويّينَ، والبياناتِ الشخصيّةِ والمقالاتِ الّتي يقدّمونَها معَ طلباتِ الالتحاقِ، وعواملَ أُخرى".

جامعةُ بوسطن، الولاياتُ المتّحدةُ الأميركيّةُ


النّتائجُ الأدقُّ للامتحاناتِ

تحقّقُ برامج Pearson Edexcel  النسبةَ الأعلى منَ الدّقّةِ في إعطاءِ نتائجَ الامتحانات في المملكةِ المتّحدةِ ودليلٌ على ذلكَ أنَّ الدّرجاتِ الّتي نُشرَتْ يومَ إعلانِ النّتائجِ في العامِ 2017 كانَتْ دقيقةً بنسبةِ*  %99.2. بخلافِ طريقةِ وضْعِ الدّرجاتِ في الامتحاناتِ الورقيّةِ التّقليديّةِ، يقيّمُ المدقّقُ، منْ دونِ أنْ يعرفَ أسماءَ الطّلّابِ، إجاباتِهمْ عنِ السّؤالِ نفسِهِ، سؤالٍ تلوَ الآخرِ، بدلًا منْ تقييمِ ورقةِ امتحانٍ كاملةٍ، ورقةٍ تلوى الأخرى، ممّا يمنعُ أيَّ انحيازٍ قدْ يحصلُ بناءً على إجاباتِ الطالبِ عنِ الأسئلةِ السّابقةِ. يُسجّلُ المدقّقُ الدرجةَ لكلِّ سؤالٍ كلَّما أَنهى تقييمَ الإجابَةِ عنْهُ.

شركة التعليم الرائدة الأكبر التي تمنح شهادات دولية مرموقة في المملكةِ المتّحدةِ

تُعَدُّ بيرسون شركة التعليم الرائدة الأكبرَ التي تمنح شهادات دولية مرموقة في المملكةِ المتّحدةِ؛ فنحنُ نقيِّمُ سنويًّا أكثرَ منْ 9 ملايينَ مستندِ امتحانٍ بالنّيابةِ عنْ وزارةِ التّعليمِ البريطانيّةِ. هناكَ أكثرُ منْ ثلاثةِ ملايينَ وأربعِمئةِ ألفِ طالبٍ حولَ العالمِ يدرسونَ لنيلِ شهاداتِنا، كما أنَّنا نوفِّرُ المجموعةَ الأوسعَ منَ الشّهاداتِ الأكاديميّةِ والمهنيّةِ بما في ذلكَ شهاداتِ BTEC وLCCI وEDI.

Edexcel iPrimary Pearson و Edexcel iLowerSecondary للّذينَ تتراوحُ أعمارُهمْ بينَ 3 أعوامٍ و14 عامًا.

 

إنَّ برنامجَي Pearson Edexcel iPrimary  المخصَّصَ للأطفالِ ما بينَ 3 أعوامٍ و11 عامًا و Edexcel iLowerSecondary  المخصّصَ للأطفالِ ما بينَ 11 عامًا و14 عامًا يؤمِّنانِ للطُّلّابِ تعليمًا دوليًّا يستندُ إلى المناهجِ الوطنيِّةِ الأحدثِ، في المملكةِ المتّحدةِ، في الرّياضيّاتِ واللّغةِ الإنجليزيّةِ والعلومِ وعلومِ الحاسوبِ.

وتحصلُ المدارسُ الّتي تعتمدُ برنامجَ iProgress على تدريبٍ مجّانيٍّ لتطويرِ معلّميها مهنيًّا بالإضافةِ إلى الدّعمِ اللّازمِ لاستعمالِ البرنامجِ. وبذلكَ، يقضي المعلّمونَ زمنًا أقصرَ في تصفُّحِ المنهاجِ وزمنًا أطولَ في إلهامِ أطفالٍ كأطفالِكَ.


 

يُرجى التّواصلُ معْ مدرسةِ طفلِكَ لتعرفَ أكثرَ عنِ البرامجِ المتوّجةِ بشهاداتٍ الّتي توفّرُها لهُ المدرسةُ بصفتِها أحدَ شركاءِ بيرسون.

اكتشفْ تفاصيلَ كلِّ برامجنا، وتسجّلْ لتصلَّكَ آخرُ أخبارِنا.