طلب عينة

هو برنامج مبتكر جديد لتعليم اللغة العربية للمدارس التي يهمّها أن ترتقي بتعلم الطلاب للّغة العربية إلى مستوى أعلى، من خلال محتواه الممتع والمشوق وكذلك النهج القائم على المعايير ومهارات التفكير العليا والتقصّي. يستعين البرنامج بمواقف كثيرة من الحياة اليومية لتعليم العربية الفصيحة بسهولة ويسر، ما يساعد الطلاب على التصالح مع الفصيحة وفهمها واستخدامها لفهم العالم من حولهم.

يُعتَبر بالعربي برنامجًا لا يقتصر على تعلم اللغة فقط، بل يضم محتوى يهدف إلى تطوير الشغف بالتاريخ والثقافة العربية، ويبعث الثقة بمستقبل مشرق للغة. يغطّي البرنامج أيضًا مهارات القرن الحادي والعشرين لإعداد الطلاب للاختبارات المهمة ولسوق العمل.

يمكنكم الاستفادة مجانًا من مواد على منصة "بالعربي"

مواد إلكترونية من المستوى ١-٣ متوفّرة حتى أغسطس ٢٠٢٠. للحصول على المعلومات اللازمة للوصول إلى المحتوى، يرجى التواصل علىالبريد الإلكتروني:

enquiries.middleeast@pearson.com

مع ذكر تفاصيل مدرستكم والمستويات التي تحتاجون إليها.

لمَ عليك اختيار بالعربي؟

لأنه برنامج تعليمي متمحور حول الطالب ويتميّز بكل فوائد التعلم النشط الذي يُعدّ عمود الأساس في منهجية التعليم الحديثة، ما يجعله بالتالي مثاليًا لتطوير تعلّم اللغة العربية بشكل فعال لدى الأطفال.

لأننا نريد حثّ الطلاب على استكشاف اللغة العربية واستخدامها عبر التّقصي والتفكير

 لأننا نهتم باللغة العربية إلى حد كبير وندرك جماليتها وقدرتها على تبني الأفكار العظيمة والعلوم الحديثة والنصوص الأدبية الخالدة.

لأنه مصمّم لدعم المعلّمين في تقديم المهارات والتقنيات الخاصّة بالقرن الحادي والعشرين وتطبيقها في الفصول الدراسية

 بسبب الهوية الثقافية الغنية والفخر بالتاريخ العربي الذي يستحق أن نحافظ عليه ونحتفي به، والذي يُمكن إعادة إحيائه من خلال إنشاء روابط معبّرة في العديد من الأنواع الأدبية.

نبذة عن المؤلفة

تشغل الأستاذة الدكتورة هنادا طه- تامير منصب أستاذ كرسي اللغة العربية في جامعة زايد وقد شغلت قبل ذلك منصب القائم بأعمال عميد كلية البحرين للمعلّمين. حصلت على الدكتوراه في المناهج وطرق التدريس من جامعة نيو أورلينز وحصلت على الماجستير في علم النفس التربوي والبكالوريوس في علم النفس من الجامعة الأمريكية في بيروت.  إنّ الدكتورة هنادا هي من الرواد في مجال تحديث تعليم اللغة العربية وتعلّمها حيث طوّرت معايير فنون اللغة العربية بالإضافة إلى الكلمات البصرية ومعايير تصنيف أدب الأطفال العربي.

تغذية راجعة

 "تُدرك مدرسة كينجز ند الشبا أهمية اللغة العربية كجزء من منهجنا المدرسي. لذا نفتخر بعملنا بالشراكة مع برنامج بالعربي كجزء من التزامنا المستمر بتحسين مستوى تعليم اللغة العربية بشكل مستدام. سبق لبرنامج بالعربي أن أثبت قيمته الكبيرة في خطتنا الإستراتيجية التي عملت على تطوير الممارسة التربوية لدى معلّمينا من جهة، وعلى حث طلابنا على زيادة اهتمامهم بتعلّم اللغة العربية من جهة أخرى. يضطلع هذا البرنامج بدور رائد في تحسين مستقبل تعليم اللغة العربية، وذلك بفضل قاعدة البحث والنهج الإبداعي والاستراتيجيات المُبتكرة التي يعتمدها في التعليم. وتتطلّع مدرسة كينجز ند الشبا إلى الاستمرار في مراقبة تأثير برنامج بالعربي في التقدّم والتحصيل العلمي مع الوقت". مساعد مدير في مدرسة كينجز ند الشبا، آشليس تومسون

للتعرّف على كيفيّة دعمنا لكم في استخدام برنامج "بالعربي" في الصّفّ بشكل فعّال، يرجى تنزيل دليل


 

في ما يلي بعض الشهادات التي قدّمها شركاؤنا الذين تفاعلوا مع البرنامج أو بدأوا باستخدامه.